القائمة الرئيسية

الصفحات

ميكروسوفت تحصل على ضوء أخضر لشراء تيك توك الأمريكيين

شهدت الايام السابقة مشاهدات كلامية و مجموعة من التوثرات بين عملاق تكنولوجيا و المنافس الصيني تيك توك  لمجموعة من التطبيقات مع الحكومة الامريكية.
دفعت هذه الثوترات  بيت دانس bytedance التي تمتلك  تيك توك للانسحاب من السوق الامريكية بعد تهديدات الرئيس الامريكي ترامب لسحب هذه المنصه من امريكا و اتهامها علانا بالتجسس على الامريكين.
وفي رسالة الكترونية بعثها رئيس تيك توك الصينيhanc yiming الذي يملك الشركة لمتعاونه في الولايات الامريكية، صاحب 37 سنة، يشرح فيها المجهودات التي بدلها لاقناع دونالد ترامب لابقاء تطبيق تيك توك بامريكا بأن الاتهامات التجسس التي تتدرع بها الحكومة الامريكية   لاخراج التك توك من السوق الامريكية ما هي الأسباب واهية.
وأن الرئيس بدل كل ما يملك لاقناع السلطات الامريكية لعدم إخراج الشركة من السوق الامريكية.

وفي هذه الرساله كذلك أقر hang yiming أن هناك مجموعة من المفاوضات بين الشركة تكنولوجية في الولايات الامريكية للاستحواذ على التطبيق والاستمرار تداوله بين الامريكيين.
  الشركة ميكروسوفت كانت في السابق تنوي شراء التطبيق من الشركة الصينية. لكن استمرار التهديدا و الاتهامات ترامب تجاه الشركة دفعها الى تجميد المفاوضات. 

كما ان الشركة سابقا اقرت أنها ستوفر التطبيق تيك توك للامريكين.

وقبل أيام قال الرئيس ترامب ان شركة ميكروسوفت حتى يمكنها الاستحواد على حصة السوق الامريكية العملاق  لتيك توك وابقائها في الولايات المتحدة الأمريكية.
كما قالت satya nadella  ان المفاوضات تجري على الاستحواذ على كل من الاسواق الامريكية والنيوزلاندية وكذلك السوق الكندية لهذا التطبيق.
ولم يذكر حتى الان الثمن الذي ستدفعه مايكروسوفت لشركة  الصينية مقابل الاستحواذ عليه في صفقة يمكن ان تكون خرافية.
فبعد فشل رئيس تيك توك من إقناع الحكومة الامريكية من عدم وجود اي ادلة تدين تجسسه على الامريكين و  لسحب تطبيق من السوق الامريكية وان الادعاءات لا وجودلها كما ان التطبيق لا  علاقة له  بالحزب الشيوعي الصيني الا ان الرئيس الامريكي ترامب تابع ضغوطه على مالك التطبيق لاخراجه من هذه السوق او تمرير حقوق الى شركة امريكية.
وتجدر الاشارة أن التطبيق أسس سنة 2012 وأنه سيمرر مجموعة من الحسابات الامريكين للشركة التي ستستحوذ  عليه في أمريكا لمجموعه من الاشخاص الامريكيين الذين يصورون انفسهم دار يرقصون.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات