القائمة الرئيسية

الصفحات

Mark Karpelès بارون البيتكوين مارك كابيلييس


مارك كابيليس Mark Karpelès  فرنسي الجنسية ولد بمدينة  ديجون . ممن\ نعومة اظافره اتقن البرمجة الاليكترونية و المعلوميات واستطاع ان يبهر معلميه بسرعة البديهة وحس التعلم.

Mark Karpelès, البيتكوين, تداول عملات رقمية, استثمار,منصة تداول, دولار, اربح المال
Ajouter une légende
قرر بالدراسة الثانوية العامة عدم الالتحاق بالجامعة و الاستقلال عن والدته و العمل كمبرمج بباريس مند 2003 الا انه حول بيانات عملاء الشركة الى سيرفورات شخصية ما جعل مشغله يقرر الاستغناء عنه  وان يرفع عليه دعوى قضائية لتهكيره البيانات مشغله.  بعد زيارة لليابان لولعهه بالمونغا le mangas و الثقافة اليابانية تحصل عن شغل في شركة Nexway  الا انه سرعان ما ستقال لانشاء  شركة خاصة في مجال الاستظافة على الويب.بداية  المشاكل و نهاية الحلمفي سنة 2010 عرض عليه زبون الدفع بالعملة الاليكترونية الحديثة العهد انا داك البيتكوين ما فتح امامه مجال العملات المشفرة. بعد هدا اشترى 88%   من MT. GOX منصة لتداول البيتكوين التي استطاع بها ان يستحود على 80% من التداولات العالمية بالبيتكوين أي  ما يناهز 5 الى 20 مليون دولار كتداول يومي. الان هده المنصة لم تعمر كثيرا حيث اغلقة في 25 فبراير 2014 واعلانت الافلاس. العديد من المتداولين اتهموا مارك كابيليس Mark Karpelès  بالنصب و الاحتيال و الاحتفاظ بالاموال و اغلاق المنصة.
زيادة على ان  Mark Karpelès مارك  كابيليس استطاع في سنة 2013 افتتاح حسابات امريكية لتسهيل التداول الا انه لم يوثق الرسوم الجمركية في امريكا ما جعل القضاء الامريكي يفرض غرامة مالية كبيرة 5 ملايين دولار.
العديد من القضايا القانونين رفعت على مارك كابيليس في خمس سنوات فقط. ندكر منها الاستحود على 15000 اورو لانجاز موقع ويب لزبون في سنة 2011.  الرفض بالادلاء باي تصريح للقضاء الامريكي بخصوص افلاس MT.GOX..
في سنة 2015 اوقف مارك كابيليس في اليابان لتحقيق من تزوير اوراق منصة MT.GOX  و تحويل اموالها الاغراض شخصية.  و قد انتهى مسلسل مارك كابيليس الدي يدعى بارون البيتكوين بالسجن عامان و نصف و اربع سنوات اقامة جبرية.
كما يعد مارك كابيليس Mark Karpelès  واحد من المبرمجين الدين بصموا على نشاة البيتكوين لتسهيله التداول رغم كل المشاكل التي عانى منها.
البعض يعتقد ان مارك كابيليس  Mark Karpelès استحود على تلك الاموال و انه الان يمتلك ثروة كبيرة من العملة الافتراضية البيتكوين.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات