القائمة الرئيسية

الصفحات

شركات الذكاء الصناعي تتجه للحد من انتشار الثلوث

بعد القطاع المالى الدي هجر الاسثتمار في المجال الوقود الاحفوري, جاء دور الاقتصاد الرقمي لدير ظهره. قوقل اعلن عن التوقف عن تطوير ادوات رقمية و تكنولوجيا الدكاء الاصطناعي للببترول و الغاز الطبيعي. هدا القرار رحبت به Greenpeace. وقد اتت هده البادرة من اقطاعات هامة اطلق عليها Tech for Good, اي التكنولوجيا للخير.




تكنولوجيا الدكاء الاصناعي مكن العديد من الشركات التي تعمل في مجالات الطاقة من ارباح خيالية.  حيث بلغت الارباح 425 مليار دولار سنة 2018 حسب مكتب Accenture. و ياتي قرار قوقل بعد التقرير الدي اكد وجود روابط متينة بين شركات الطاقة و الوقود الاحفوري التي تستغل الدكاء الصناعي لتطوير وسائل تكنولوجية تسمح لها بجني اموال كثيرة ما يجعل الارض في وضعية ثلوث كبيرة ما يضع قوقل و شركات رقمية في تناقض مع السياسات المعلنة للحد من الثلوث البيئي.

ميكروسوفت مثلا لن تستطيع بلوغ  المستوى المعلن في خطتها ’’ صفر ثاني اكسيد الكربون’’ "Carbon negative"  بمساعدة القطاع النفطي. ExxonMobil لوحدها ترمي 20  %  من ثاني اكسيد الكربون بستغلال وسائل ميكروسوفت.
منظمة السلام الاخظر Greenpeace حدرت العام الماضي امازون عملاق التجارة الاليكتروني من ارتفاع نسب الانبعات الحرار الدي تخلفه الشركات التي تتعامل معها في المجال الطاقي.
 الظغوط الكبيرة التي تتعرض لها الشركات الرقمية هده الايام لوقف التعامل مع المجال الطاقي و تغير مسارها لتطوير تكنولوجيا اكثر امنا و امانا كالطاقات المتجدد لابد من استغلاله لتفكير في الحد من الثلوث البيئي و المناخى                                                                                                                          




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات